التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 08:35 ص , بتوقيت القاهرة

كدب وغش ونصب .. أزمة "الشرق" تفضح الإخوان

"كدب وغش ونصب"، تجسيد يعد الأنسب لما كشفت عنه حدة التوترات الأخيرة بين قادة قناة الشرق الإخوانية والعاملين بها، بعد تعنت أيمن نور في التعامل مع البعض، وتعرض آخرين للفصل التعسفي ما جعلهم يصفون ما يحدث بأنهم "كبش فداء".


المثير أن أيمن نور لم يتوقع أن تصل تعاقبات أفعاله لوسائل الإعلام على مستوى العالم، ويصبح سر أمس الخفي، فضيحة علنية اليوم، ومع كشف المستور داخل قناة "الشرق" الإخوانية لم يقف أيمن أنور مكتوف الأيدي بل سارع بالاجتماع مع بعض العاملين في القناة، للتوصل لحل وسطي يمكن من خلاله حل الأزمة، لكن اجتماعه باء بالفشل بل وتسرب أجزاء منه أزادت كما يقول المثل الشعبي الشهير "البلة طين".


قناة-الشرق


الغباء والحُمق


وأمام اتهامات العاملين بالقناة من جهة، وانتقاد سياسة "نور" من جهة أخرى، خاصة ما خرج على ألسنة شخصيات بارزة في الجماعة، خرج أيمن نور عن صمته وأصدر بيانًا علق فيه على الأزمة قائلًا: "أنتظرت طويلًا قبل الرد عليهم في اتهاماتهم اليومية، وحتى يظن البعض، ويتوهم، أنى لن أرد".

وتابع "نور" في لهجة تحذيرية: "إفساح الطريق وتطهيره، قد لا يكون أولوية حال استمرار المسيرة، وقد يصبح العكس إذا ما كان تطهير الطريق هو السبيل الوحيد لاستمرار المسيرة، وأشعر أني مدين لخصومي بسبب الغباء والحُمق واللدد الذي يمارسونه بحقي ولكل ما سبق، كثيرًا ما أصبر، وقليلًا ما أضطر للرد".


أيمن نور


الإساءة لمناصريه


وعلى الجانب الآخر رد  عمرو عبدالهادي، القيادي الإخواني الهارب لتركيا على تصريحات أيمن نور ، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلًا: "أيمن نور يعامل العاملين في القناة بتفرقة كبيرة، حتى في وجبات الأكل، ومنذ أن وصل تركيا يعمل على تدمير الجماعة، وأساء لكل مناصريها، وسيف عبدالفتاح وغيره من العاملين في الشرق يتحملون قاذوراته".


عمرو عبد الهادي


الرد على أيمن نور، لم يتوقف على حد عمرو عبدالهادي، حيث فتح سامي كمال الدين، المذيع بقناة الشرق، النار على أيمن نور، ونشر الأول تدونية له عبر موقع التدوينات المصغرة "تويتر" تضمنت: "حينما كنت في الجامعة، كنت أرى في أيمن نور قبسًا من نور العدل، وأيقونة حرية، وحين رأيته يواجه مبارك، قلت إن السماء أرسلت لنا سحابة رحمة، وعندما اقتربت منه وصادقته، وشاهدت كذبه وطغيانه، واستبداده مع الزملاء، في قناة الشرق ماتت الكثير من القيم بداخلي".


سامي كمال الدين، المذيع بقناة الشرق


ووصف طارق عبدالجابر، العامل السابق بقناة الشرق قبل عودته لمصر، ما يحدث بالظلم العلني، مشيرًا إلى أن أيمن نور "ملاك ظالم" فهو يتظاهر بأفعال والحقيقة تخالف ذلك تمامًا، بالإضافة إلى عدم حصول العاملين على مستحقاتهم المالية، حتى وصل الأمر ببعضهم للشحاتة.


أقرأ أيضًا..


مستندات.. نواصل فتح ملف الفساد بـ "العربية للكيماويات الدوائية" (3 -4)


صور.. "روح ومترجعش".. بـ2 جنيه رحلة نيلية فاخرة إلى حديقة الحيوان