التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 12:17 م , بتوقيت القاهرة

وزيرة التخطيط: الحكومة تستهدف مزيدًا من التراجع في معدلات البطالة

أكدت وزيرة التخطيط  هالة السعيد، إن الحكومة تستهدف المزيد من التراجع في معدلات البطالة عبر توفير فرص عمل أفضل وأكثر من خلال زيادة معدلات النمو.


وأكدت أن المؤشرات تدل على الاستمرار في تراجع معدلات البطالة، حيث بلغت نحو 11.9% خلال الربع الرابع للعام المالي 2016-2017 مقابل 12.5% خلال نفس الفترة.


وأضافت: "نسعى إلى دعم وتشجيع الصناعات كثيفة التشغيل، وتحقيق الترابط بينها وبين المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وأيضًا المشروعات ذات القيمة المضافة المرتفعة؛ مثل الخدمات والصناعات التحويلية والتشييد والبناء وتشجيع الصادرات المصرية، والتركيز علي الصادرات ذات المحتوي التكنولوجي المرتفع وخفض فاتورة الاستيراد، مما سوف يعزز المساهمة الإيجابية لصافي الصادرات في النمو الاقتصادي".


وأكدت في بيان اليوم إن المؤشرات النهائية أوضحت انخفاض معدل البطالة خلال الربع الأول من العام المالي 2018/17 ليصل إلى 11.9% مقارنةً بنحو 12.6% في الربع الأول من العام المالي السابق، وهو أفضل معدل يتحقق منذ عام 2010/09.


كما أوضحت "السعيد" أن معدل البطالة قد انخفض بين الإناث ليبلغ 24.4% خلال الربع الأول من عام 2018/17 مقارنةً بنحو 25.9% في الربع المماثل من العام السابق، كما انخفض بين الذكور ليبلغ 8.2% مقارنة بنحو 8.5% خلال الربع المناظر من العام السابق.


كما أشارت وزيرة التخطيط إلى أن الوزارة قد بدأت سلسلة من الاجتماعات المكثفة لوضع الخطة السنوية الجديدة.


اقرأ أيضا..


"التخطيط" تعلن اختيار الصعيد كحجر زاوية لبدء تنفيذ عمليات التنمية


وزيرة التخطيط: الجهاز الإداري للدولة عانى من ضعف وترهل على مدى سنوات