التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 09:07 م , بتوقيت القاهرة

247 شركة تتقدم لشراء الأراضي الاستثمارية والخدمية بالمدن الجديدة

شهدت قرعة الأراضي التي طرحتها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بـ23 مدينة جديدة، بمساحات مختلفة تتراوح بين 252 م2 وحتى 113400 م2، لإقامة أنشطة خدمية استثمارية، إقبالا كبيرا من الشركات.


وكشف وزير الإسكان تقدم 247 شركة في 4 أيام بعروضها للحصول على الأراضي، وغدا الخميس الموافق 28/12/2017، يشهد غلق باب التقدم للحصول على الأراضي.


وقال المهندس وليد عباس، معاون الوزير لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إنه تم التقدم بـ23 طلبا للحصول على الأراضي بمدينة بدر، شملت الحضانات والأراضي ذات الأنشطة التجارية والتجارية السكنية، وهناك 3 طلبات بمدينة الشروق، لتنفيذ حضانتين ومدرسة، و11 طلبا بمدينة 6 أكتوبر، تشمل الإداري والتجاري، وتنفيذ حضانات ومحطة خدمة وتموين سيارات، ومستودع بوتاجاز، و38 طلبا بالعبور، شملت مركز خدمة وصيانة سيارات، وأراضي سكني تجاري إداري، وحضانة.


كما شهدت 20 طلبا بالسادات، منها مستشفى، وناد رياضي، ومخبر، وترفيهي، وتجارى إداري، و14 عرضا للحصول على قطع الأراضي بالقاهرة الجديدة، بأنشطة مدارس، ومراكز خدمة، وتجارى إداري.


كما شهدت 6 طلبات  بالنوبارية الجديدة، لتنفيذ مخابز، و10 ببرج العرب الجديدة، منها تجاري ومدرسة، و4 طلبات بالفيوم الجديدة، بأنشطة مستشفى ومدرسة ومعهد عالي، و22 عرضا بمدينة العاشر من رمضان، بأنشطة مركز طبي، ومخبز، ومحطة خدمة وتموين سيارات، وتجارى إداري، ومدرسة، وتجارى إداري سكني.


كما تم التقدم بـ13 عرضا للحصول على قطع أراض خدمية واستثمارية بسوهاج الجديدة، بأنشطة منها تجاري وفندق ومدارس، و5 عروض بأسيوط الجديدة، بأنشطة تجاري إداري سكني، وسكني تجاري، ومدرسة، و61 طلبا بدمياط الجديدة، بأنشطة طبى، وإداري تجاري، ومحطة تموين سيارات، وناد، وحضانة، وسكنى ادارى تجارى، ومدرسة، و4 طلبات بالمنيا الجديدة، تجارى ادارى، وطبى ومدرسة، و3طلبات في قنا الجديدة، ادارى ومدرسة، وطلب بالصالحية الجديدة، حضانة، وطلب بأخميم الجديدة، مدرسة، وآخر بأسوان الجديدة، تجاري، وطلب ببني سويف الجديدة، طبي، وطلب بمدينة 15 مايو، سكنى تجارس.


وأضاف السباعي إنه يتم التقدم بعرض الشراء متضمناً نسبة سداد المقدم وفقاً للضوابط الواردة بكراسة الشروط، ويُسدد مبلغ جدية الحجز والبالغ 5% من قيمة الأرض ويتراوح بين 32700 جنيه و10 ملايين و860 ألف جنيه، طبقاً لموقع ومساحة كل قطعة (وفقاً لما هو وارد بكراسة الشروط)، نقداً بجهاز المدينة أو بشيك مقبول الدفع أو مصرفى، باسم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أو بخطاب ضمان بنكى معتمد، غير مشروط صادر لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.


 وأوضح أنه يتم تخصيص الأرض لمقدم العرض المتضمن أعلى نسبة سداد مقدم الثمن، والمقبول فنياً، ويتم السداد كالتالى: يتم استكمال سداد أعلى نسبة مقدم "لا تقل عن 10% من إجمالى ثمن الأرض" الواردة بالعرض المقدم نقدا أو بشيك معتمد مقبول الدفع أو مصرفى، بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية، و0.5% مصاريف مجلس الأمناء خلال مدة أقصاها شهرين من تاريخ إخطاره بالموافقة على البيع، على أن يتم سداد باقى القيمة بالكامل خلال فترة لا تتجاوز 3 أشهر من تاريخ إخطاره بالموافقة على البيع.


اقرأ أيضًا ..


فيديو.. إنجازات "الإسكان" في مدينة العلمين الجديدة


الإسكان: العاصمة الإدارية على رأس 13 مدينة ذكية تحت الإنشاء