التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 01:42 ص , بتوقيت القاهرة

اتحاد الصناعات يبحث مع "الريف المصري" احتياجات مشروع الـ1.5 مليون فدان

نظمت لجنة تعميق التصنيع المحلي في اتحاد الصناعات المصرية مساء أمس الأحد، برئاسة حسام فريد اجتماعًا مع شركة الريف المصري المسؤولة عن مشروع الـ1.5 مليون فدان، بحضور عاطر حنورة رئيس مجلس إدارة الشركة وفريق العمل بالشركة.


وأشار حنورة خلال الاجتماع، إلى مشروع 1.5 مليون فدان، وما تم تحقيقه في الفترة الماضية والخطط المستقبلية للمشروع.


ومن جانبه أكد رئيس لجنة تعميق المنتج المحلي، على أهمية الاعتماد على المنتجات المصرية من العدد والاَلات والصناعات الأخرى مثل مواد البناء والكيماوية والحبوب الغذائية وغيرها من القطاعات الممثلة في اتحاد الصناعات المصرية.


وأوضح فريد، أن الاجتماع يأتي مع أهداف عمل اللجنة وفي القلب من مبادرة "مصر تُصَنِع"  التي أطلقتها اللجنة منذ عدة أشهر بهدف المساهمة في سد عجز الميزان التجاري للدولة من خلال التصنيع المحلي، والذي يعتبر محورًا جوهريًا من محاور المبادرة الخمسة هو تعميق التصنيع المحلي من خلال مشاركة الصناعات المصرية في المشروعات القومية والحكومية.


وتقرر عمل لجنة مشتركة من ممثلي الشركة واللجنة، للاجتماع مرة أخرى في خلال 10 أيّام لعرض كل الاحتياجات الصناعية المتاحة بالمشروع ومشاركتها مع كافة الغرف الصناعية، من خلال اللجنة وتسجيل الشركات الصناعية بالمشروع للاعتماد على المنتج المحلي إحلالاً للمنتج الأجنبي.


اقرأ أيضًا..


"اتحاد الصناعات": إنشاء مراكز لوجستية في شرق وغرب إفريقيا قريبًا


"الصناعات الكيماوية": 1.2 مليار دولار حجم التبادل التجاري مع إفريقي