التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 09:26 م , بتوقيت القاهرة

محافظ دمياط يناقش مشكلات منظومة الخبز الجديدة

عقد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ  دمياط  اجتماعا بحضور النائب محمد الزيني رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بدمياط وأعضاء شعبة المخابز بالمحافظة، لبحث المشكلات التي تواجههم أثناء العمل بمنظومة الخبز الجديدة.


وكلف المحافظ، سمير عثمان مدير عام مديرية التموين بدمياط بتنفيذ عدة تعليمات لتنظيم سير العمل بمنظومة الخبز بالمحافظة على الشكل التالي.


 - ضرورة توزيع أي تعليمات أو قرارات وزارية تخص المخابز وأصحابها على الغرفة التجارية وشعبه أصحاب المخابز التي بدورها تعلمها لأصحاب المخابز وذلك للعلم والتنفيذ تنظيما للعمل.


- تحديد مديونيات أصحاب المخابز و استدعاء أصحاب المخابز ومناقشتهم وتعريفهم لما لهم وما عليهم من مديونيات وتوقيعه على المديونية وعرضها على المحافظ خلال شهر.


- عمل حصر بالمخابز المغلقة والمبالغ المستحقة عليها والقضايا المتداولة لكل منها وعرضها على المحافظ خلال 15 يوم .


- تطبيق التوجيه الوزاري رقم 30 لسنة 2017 بشأن تطبيق الغرامات على أصحاب المخابز بمنظومة الخبز الجديدة والعمل به من تاريخ صدوره وليس من تاريخ وصوله، بناء على الطلب المقدم من رئيس شعبة المخابز ويسمح لمن تم تحرير محاضر ضدهم فى هذه الفترة تقديم تظلمات وفقا للوائح والتعليمات الجديدة.


- فى حالة قيام مخبز ببيع الخبز في مكان غير مخصص له بجوار مخبز آخر يعمل بكفاءة يتم القبض على البائع وغلق الفرن وتوقيع عقوبة على صاحب المخبز ويستثنى من ذلك التصاريح التي تصدر من مكاتب التموين.


- عدم منع إعطاء الدقيق للمخابز لوجود غرامات عليها إلا فى حالة غلق المخبز والتي  يتم تطبيق القانون فيها.


- فى حالة فساد العجين يتم إبلاغ مكاتب التموين ودفع ثمن شيكاره الدقيق فقط دون تحرير محاضر شرطة.


اقرأ أيضا..


صور.. محافظ أسيوط: نسعى لتحسين مناخ الاستثمار في المحافظة


محافظ دمياط: اليوم.. انطلاق قافلة تنمية شاملة بقرية كفر شحاتة