التوقيت الجمعة، 28 يونيو 2024
التوقيت 12:54 ص , بتوقيت القاهرة

منة شلبي تنضم لحملة "مناهضة العنف ضد المرأة" مع "إيجيبت توداي"

أطلقت مؤسسة "ايجيبت توداي" حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات، تحت شعار "اكسروا الصمت .. قولوا لا للعنف"، بالتزامن مع اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، وبالتزامن مع الحملة الدولية لمناهضة العنف ضد النساء، والتي تبدأ في 25 نوفمبر، وتستمر حتى 10 ديسمبر.


ويدعم الحملة عدد كبير من الشخصيات العامة والفنانين من ضمنهم الفنانة منة شلبي، التي شاركت من خلال صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي صورة بشعار الحملة الدولية، تدعو من خلالها إلى كسر الصمت، وتتضمن الوسوم الدولية الخاصة بالحملة.


كما سينضم للحملة عدد من النجوم والنجمات من عدة مجالات فنية ورياضية ومن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مثل فريدة عثمان، ولارا اسكندر، لتوجيه رسالة إلى المجتمع المصري بضرورة الوقوف سويا لانهاء العنف ضد النساء والفتيات، والذي يعطل تمتعهن بحقوقهن التي كفلها الدستور والقوانين المصرية والصكوك الدولية التي تبنتها مصر ووقعت عليها.


تتنوع أدوات الحملة من قصص حقيقة لنساء تعرضن للعنف، أو ناشطات نسويات يسلطن الضوء على الظاهرة، ومواضيع تتناول العلاقة بين التعليم والصحة والصحة الانجابية والعنف ضد المرأة النساء ودور الإعلام في مناهضة العنف ضد المرأة والتكلفة الاقتصادية للعنف ضد النساء والفتيات، إضافة إلى موضوعات حول جهود مصر في التصدي لظاهرة العنف ضد النساء والفتيات ومنها إطلاق إستراتيجية مكافحة العنف ضد المرأة، ومسودة قانون لتجريم العنف الأسري وتوافر البيوت الآمنة للنساء والفتيات الناجيات من العنف.


وستقوم "إيجبت توداي" بتوثيق الجهود والأنشطة الدولية بهذه المناسبة والتي تسعى للحد من العنف ضد النساء والفتيات، وادماج الرجال كشركاء في مكافحة هذه الظاهرة.


كما تتضمن الحملة مشاركة عددا من الحقائق والاحصائيات والفيديوهات حول العنف ضد النساء والفتيات بكافة أشكاله حول العالم. 



اقرأ أيضا..


صور.. منة شلبي تهنئ منى زكي بعيد ميلادها


ماجدة واصف تعلن استقالتها من رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي