التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:31 ص , بتوقيت القاهرة

طبيب نفسي: علاج الاكتئاب في 14 يوما دون دواء

الاكتئاب أشد الأمراض النفسية خطوة على الإنسان وأكثرها دفعاً للانتحار، ومرضى الاكتئاب يحبون أن يذهبوا للأطباء ويقبلون على تناول الأدوية والعلاج، ولا يصيبهم الإنكار المستمر للمرض مثل ما يصيب أغلب المرضى النفسيين ولكن، العلاج نادراً ما يأتي بنتيجة مع هذا المرض المتحور اللعين.


وعن طرق علاج الاكتئاب يحدثنا الدكتور والفيلسوف العربي عدنان إبراهيم، ويقول: أقر "ألفرد أدلر" أحد أشهر مؤسسي علم النفس الحديث وتلميذ "سيجنال فرويد" مؤسس علم النفس الحديث أن لعلاج الأكتئاب طريقة هي الأسهل لا تحتاج لدواء ولا تناول عقاقير فقط اسبوعين 14 يوم فقط ينتظم بها المريض على هذه العلاج وسيشفى بإذن الله وهذا مثبت بالتجارب ودراسات الحالة.



وأعزم على مساعدة بإسعاد شخص كل يوم بالفعل ومهما كان الفعل بسيط وحتى إن كنت لا تملك المساعدات المالية أو تستطيع تقديم شيء لشخص غريب فأعد الطعام لأفراد أسرتك أو قم بإصلاح أشيائهم التي تحتاج إلى تصليح.


قم بمساعدة شخص مسن بإنجاز مهامه اليومية، ساعد فقراء على طعام أطفالهم ولو ليوم واحد، قدم أي مساعدة مادية حقيقية تفرق في يوم شخص أو مجموعة من الأشخاص.



كيف تسهم مساعدة الناس في علاج الأكتئاب.


القاعدة الأخلاقية أو الشرعية المتعارف عليها "الجزاء من جنس العمل" هذه القاعدة هي سر تنفيذ نظرية أدلر في علاج مرض الاكتئاب، فعندما تسعد الناس تسعد، وعندما يشكرون فضلك وعملك الطيب تجاههم تصلك هذه الطاقة الإيجابية، إما عن طريق كلمات شكر أو دعاء من القلب، أو حتى ابتسامة في وجهك.


اقرأ أيضاً..


المشروم علاج جديد للاكتئاب.. اعرف أكتر


قد يؤدي للانتحار.. علاج الاكتئاب بعد الولادة وأسبابه