التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 08:52 ص , بتوقيت القاهرة

للحامل.. نصائح لتجنب الإمساك

"الإمساك"، من المشكلات التي يتعرض لها الشخص، نتيجة لحدوث خلل في الجهاز الهضمي نتيجة لتناول أطعمة غير صحية وغير غنية بالألياف التي تعمل علي حماية الجهاز الهضمي وتخلصه من السموم المتراكمة بالجسم.


الإمساك عند الحامل


والإمساك من علامات الحمل عند السيدات، نتيجة لحدوث خلل بهرمونات الجسم، كما أنه من أصعب المشاكل التي تمر بها الحامل، ويتسبب في شعورها بالإرهاق والتعب نتيجة لانتفاخ بطنها بسبب عدم  حدوث عملية الإخراج نتيجة للإمساك.


علاج الإمساك أثناء فترة الحمل:


وحول ذلك تقدم الدكتورة علا محمد أخصائية التغذية العلاجية،  بعض النصائح  لتجنب الإمساك خلال فترة الحمل، منها :


الماء مهم في فترة الحمل ويقلل من الإمساك:


الماء من أهم الأشياء التي يجب الإكثار منها خلال فترة الحمل، لأنها تقلل تعرضك للإمساك، ولذا عليكي شرب الماء 8-10 أكواب من الماء.


الماء والتجاعيد


الرياضة تقلل من الإمساك:


بعد سؤال الطبيب المتابع لحملك عليك معرفة أي نوع من الرياضة يمكنك ممارستها، فإذا كان المشي آمنا لصحتك ولصحة جنينك عليكي اتباع ذلك 3 مرات في الأسبوع، فهذا يساعد على تحريك الجهاز الهضمي والأمعاء، ويقلل من تعرضك للإمساك.


الرياضة والامساك عند الحامل


6 وجبات تحمي الحامل من الإمساك:


ينصح بتناول 6 وجبات علي مدار اليوم، فهذا العدد من الوجبات يعمل على تشغيل المعدة، ويسهل الإخراج، ولكن عليك إدخال الخضروات والفواكه في يومك بسبب غناهم بالألياف، وأيضا أضيفي في وجباتك الخبز "البلدي" الغني بالردة، لأنها تعمل علي تقليل الإصابة بالإمساك، ولذا عليك تناول 6 وجبات صغيرة بدلا من 3.


الحمل والامساك


اقرأ أيضا..


منها الاستحمام.. 3 طرق لعلاج الإمساك عند الأطفال


لعلاج الإمساك.. طريقة عمل مشروب البرتقال بالليمون