التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 09:18 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الإسكان يكشف أسباب إنشاء العاصمة الجديدة

قال وزير الإسكان الدكتور مصطفي مدبولي، إن السبب وراء إنشاء العاصمة الإدارية في الوقت الحالي يأتي لعدم قدرة محافظة القاهرة على استيعاب زيادات سكانية جديدة.


وأوضح "مدبولي" أن الدولة تسعى لنقل كافة المصالح الحكومية للعاصمة الجديدة حتى تتمكن القاهرة من التنفس مرة أخرى، لا سيما وأن المصالح الحكومية أحد أهم الأسباب وراء الزحام في محافظة القاهرة.


وأكد الوزير أن العاصمة الجديدة ستكون لكافة المصريين، وليست حكرا على فئة دون أخرى، لافتا إلى أن مساحة العاصمة الجديدة 170 ألف فدان تستوعب كافة الزيادات المستقبلية لعدد السكان.


وأوضح أن وزارة الإسكان وقعت عقدا لإنشاء قطار مكهرب لربط العاصمة الجديدة بالقاهرة، كما يوجد خطط لإنشاء خط قطار فائق السرعة وما نوريل.


ويتفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأعمال الإنشائية بالحي السكني الأول في العاصمة الجديدة، كما يفتتح الرئيس فندق الماسة كابيتال بالعاصمة الإدارية الجديدة، الذى يعد باكورة الأعمال الكبرى التي أعلنت الدولة إسنادها لشركات المقاولات المصرية خلال العام الماضى، وتم تنفيذها على قدمٍ وساق، لسرعة الانتهاء منها وفقًا للتوقيتات الزمنية المحددة، ويفتتح رسميا الْيَوْمَ على هامش الاحتفالات بالذكرى 44 لنصر أكتوبر.